الرئيسية / الصحة / بكتيريا الوجه

بكتيريا الوجه

ربما سمعتِ من قبل عن تأثير البكتيريا والملوثات الخارجية على البشرة والوجه تحديداً، ولكنكِ لم تتعرفي على تفاصيل كاملة ومعلومات عن بكتيريا الوجه. نحن اليوم سنسلط الضوء على مرض بكتيريا الوجه ونطلعكِ على كل ما يجب معرفته حول هذا الموضوع. 

فما هي المعلومات المتوفرة عن مرض بكتيريا الوجه الذي يقال انه خطير؟ وما هي علاجات هذه المشكلة؟ اليكِ كل التفاصيل في السطور التالية.

في الواقع، لا تتوفر الكثير من المعلومات الدقيقة عن مرض بكتيريا الوجه الذي يعد من الأمراض النادرة والصعبة، من هنا سنعرض لكِ ابرز ما يتم تشخيصه وتحديده عن هذا النوع من البكتيريا. 

ما هو مرض بكتيريا الوجه؟

يعرف مرض بكتيريا الوجه بـ”البكتيريا العصوية” وربما تكون بدايته من التهاب في الضرس، أو في بصيلات شعر الوجه حيث تصيب البكتيريا الوجه وتؤدي الى التهاب وقصور الأوعية الدموية به، ودمور عضلاته وتورم الغدد أو العقد الليمفاوية. 

ما هي عوارض مرض بكتيريا الوجه؟

من أعراض مرض بكتيريا الوجه ظهور طفح جلدي أحمر على الوجه، ويتكون مع الطفح الجلدي بعض من البثور أو الحبوب التي قد تكون مليئة بسائل قيحي نتيجة الالتهاب حيث يشعر المريض بحكة في الوجه أو الألم نتيجة ظهور البثور.
 قد يصيب الطفح الجلدي أحياناً الفم، كما قد يؤدي أيضاً إلى قرحة في المعدة، ويظهر على بشرة المصاب بمرض بكتيريا الوجه بقع وجفاف على سطح الجلد، كذلك قد يكون سبباً في حصول الحروق الجلدية.

كيف يصاب الشخص بمرض بكتيريا الوجه وما هي اسباب الاصابة؟

تتعدد أسباب الإصابة بمرض بكتيريا الوجه المزعوم مثل استخدام مساحيق التجميل التي تضّر بالبشرة وتعمل على فتح المسام ودخول البكتيريا، استخدام الصابون غير الطبي ذات المواد الكيميائية والتعرض الكثير لأشعة الشمس وظهور حبوب الوجه.

ما هي علاجات مرض بكتيريا الوجه؟

أمّا عن علاج هذا المرض، فتشير بعض المعلومات الى أنه يكمن في عملية جراحية للتخلص من الأنسجة المصابة التي تؤدي إلى نقل العدوى للأنسجة غير المصابة، وأيضاً الحصول على جرعة من المضادات الحيوية الوريدية.

عن mqla3

شاهد أيضاً

اختراع غريب.. “كرسي مرحاض” يكشف أمراضك القلبية

يعاني الكثير من الناس من الأمراض القلبية، دون أن يدركوا ذلك، وهو الأمر الذي دفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *