الرئيسية / التقنية / كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة 2018 – 2019؟

كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة 2018 – 2019؟

العديد من مستخدمي الإنترنت مهتمون جدا كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة ؟ حيث تعد شبكة

وعبر شبكة اليوتيوب يمكنك العثور على فيديوهات توافق جميع الأعمار والاهتمامات، بدءاً من أفلام الرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو الموسيقية وانتهاءً بالبرامج التعليمية والبرامج الاجتماعية والسياسية المختلفة.

كما يجب أن تعلم أنه يوجد العديد من الفيديوهات المزيفة والغير حقيقية، ويمكن تفسير ذلك، كون الأشخاص يكسبون المال من مشاهدات الفيديو الخاص بهم عن طريق الإعلانات أو عن طريق الروابط التي يرفقونها بالفيديو. ولهذا السبب يقوم الكثير من الأشخاص بوضع عنواين رنانة دون وجود أي محتوى يمكن أن يقدم الفائدة لمشاهديه، وإنما الهدف الحصول على أعلى نسبة من مشاهدات.

ولكي نعرف كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة ، يجب علينا أن نتعرف على عدة تفاصيل متعلقة بالقناة وبالمحتوى المقدم ولأي فئة عمرية والجغرافية.

كيفية اختيار موضوع قناة اليوتيوب؟

من المعروف أن أغلب المعلنين لن يقوموا بدفع أي شيئ مقابل المشاهدات عبر قناتك، فيجب عليك أن تلفت اتباههم عبر انتظامك بنشر محتوى جيد والحصول على متابعين جدد بانتظام. كما يجب أن تكون مقاطعك مفيدو وممتعة وحصرية في آن واحد.

بعض الموضوعات لفئات عمرية مختلفة عليها طلب من قبل مستخدمي اليوتيوب:

  • الاقتصاد
  • برامج ترفيهية للأطفال
  • الكوميديا
  • السيارات
  • تقييم الأفلام الجديدة ومراجعاتها
  • الرياضة
  • الألعاب الحديثة
  • العملة الرقمية والعديد من الموضوعات الأخرى.

الفيديوهات ذات المحتوى الكوميدي (المضحكة) أو الموسيقية (أغاني جديدة، موسيقى تعبيرية، مقطوعات موسيقية، إلخ)، تحصد أكثر المشاهدات على اليوتيوب، ولكن هذا لا يعني أنها الأكثر فاعلية من وجهة نظر كسب المال. فعلى سبيل المثال، لديك قناة مضحكة ومشاهدات عالية، ولكن لا يمكنك عبر هذه القناة أن تقدم عروضا لشراء شيئ ما، فالأشخاص قدموا لمشاهدة الفيديو لهدف واحد وهو الترفيه وليس الشراء، ولكن لو كنت تمتلك قناة تتحث عن الشراء من علي اكسبرس على سبيل المثال، فإن الأشخاص الذي يتابعونك مهتمين بشراء المنتجات التي تقوم بعرضها، وهنا سوف تحصل على عمولتك لقاء كل عملية شراء يقومن بها.

كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشاهدة ؟

للإجابة عن هذا السؤال، نحتاج إلى فهم بعض الميزات التي تكوِّن أرباحك.

على سبيل المثال، استنادًا إلى عمر المشتركين ونوع نشاطهم، قد تجلب القناة 10 دولارات لكل ألف مشاهدة (إعلانات!) ، أو ربما $ 1. بالطبع ، يستفيد المدونون الذين يغطون أحداث الاقتصاد العالمي والأخبار الحديثة وعالم الفن والأفلام.على الرغم من أن مقاطع الفيديو الخاصة بهذا النوع من المدونين لا تحصل على أعداد كبيرة من المشاهدات، ولكن تواجه قنوات الترفيه والموسيقى صعوبة في التنافس معها من حيث نسبة سعر النقرة الواحدة.

من ناحية أخرى، غالبًا ما تكتسب القنوات التي تستهدف الأطفال والشباب مشاهدات أكثر بآلاف المرات، مما تم ذكره سابقا (الاقتصاد، السياسة، الموسيقى)، وعليه يمكنك اختيار موضوع قناتك وفقا لحسابات بسيطة. فقنوات الموسيقى والترفيهية تحصل على 1000 دولار مقابل مليون مشاهدة، بينما الموضوعات الأخرى، يمكن أن تحصل إلى حد 10 آلاف دولار مقابل مليون مشاهدة.

ووفقا لموقع “skudoum“، فقد أجرى دراسة كشف فيها عن مقدار الربح من اليوتيوب لمليون مشاهدة في بلدان مختلفة، وهي كالتالي:

البلد (مشاهدات من)الدخل من مليون مشاهدة على اليوتيوب
الولايات المتحدة373,12$
الهند157,04$
البرازيل173,82$
فيتنام81,59$
روسيا215,72$
أوكرانياتتراوح بين 10,65$ و93,74$

كما نشر أعلى سعر لـ 100 ألف مشاهدة على اليوتيوب حسب البلد:

مشاهدات منالدخل من 100 ألف مشاهدة على اليوتيوب
النرويج287,88$
الدنمارك209,54$
كندا207,61$
أستراليا162,30$
اليابان127,28$
فرنسا103,45$
ألمانيا98,30$

كم يدفع اليوتيوب مقابل مليون مشترك في القناة؟

الجواب: لا شيئ! وذلك بسبب أن اليوتيوب يدفع لك مقابل عدد مرات ظهور الإعلان (المشاهدات)، بينما لا يدفع أي شيئ مقابل حصولك على عدد كبير من المشتركين. ولكن هناك صلة وصل بين عدد المشاهدات وعدد المشتركين، فكلما كان لديك عدد مشتركين (حقيقيين) أكبر، كلما كان عدد المشاهدات أكثر، وبالتالي تحقيق ربح أكثر.

ما هي شروط تحقيق الأرباح في اليوتيوب؟

لكي تتمكن من الاشتراك في برنامج تحقيق الأربح على اليوتيوب، هناك شروط يجب أن تحققها من أجل البدء في كسب الأموال عبر الإعلانات، وهي كالتالي:

  • أولا، يجب عليك قراءة بنود برنامج شركاء YouTube والموافقة عليها.
  • ثانيا، فتح حساب أدسنس وربطه مع القناة
  • ثالثا، تعيين تفضيلات تحقيق الربح (أي يجب عليك اختيار أشكال الإعلانات التي سوف تظهر داخل فيديوهات القناة).
  • رابعا، وأهم شرط، وهو أن تحصد قناتك على 4000 ساعة مشاهدة في الأشهر الـ 12 الماضية ووصول عدد المشتركين إلى ما يقل عن 1000 مشترك.

وعندما تتحقك كل الشروطة التي تم ذكرها مسبقا، يتم بشكل تلقائي إرسال طلبك إلى شركة اليوتيوب، حيث ستقوم بالتحقق من قابلية قناتك لإظهار الإعلانات عبرها.

ملاحظة: يمكن أن يقوم اليوتيوب بالتحقق من قناتك لفترة شهر أو أكثر، وليس كما يوعدون بفترة أسبوع. وبعد التحقق سوف تأتيك رسالة إلى بريدك الإلكتروني تفيد بالنتيجة، فإما القبول، وإما الرفض. وفي حال الرفض يتم ذكر السبب مرفق ببعض النصائح التي يجب عليك اتباعها، وبعد شهر، يمكنك إرسال طلب آخر للانضام إلى برنامج الربح على اليوتيوب.

كيف يمكنني زيادة الأرباح من مشاهدات اليوتيوب؟

للحصول على مشتركين جدد وإشهار قناتك على اليوتيوب اتبع الخطوات التالية:

  • قم بإنشاء فيديو بشكل منتظم. المحتوى هو الملك وعليه تعتمد شعبية قناتك وكلما كان حصري وعالي الجودة، كلما حصلت على مشتركين جدد ومشاهدات أكثر وبالتالي ربح أكثر.
  • حاول أن تكون العناوين شيقة وجذابة، ولا تنسى وصف الفيديو (حاول شرح محتوى الفيديو قدر الإمكان)، كما لا تنسى إضافة أكبر عدد قدر ممكن من الوسوم (الكلمات المفتاحية)، حيث لا يستطيع المستخدم إيجاد الفيديو الخاص بك إن لم تضف إليه التاغات المتعلقة به.
  • اختر موضوع قناتك بعناية. كما ذكرنا مسبقا، فإن القنوات التي تتكلم عن الاقتصاد والمال والطب هي الأكثر ربحا.
  • حاول أن تنشئ فيديو مدته أكثر من 10 دقائق. حيث يمكنك إضافة فواصل إعلانية تزيد من عدد المشاهدات والنقرات، ولكن لا تضع الكثير من الفواصل الإعلانية، فهذا يمكن أن يؤثر سلبا على قناتك ويؤدي إلى إلغاء الاشتراك بها من قبل العديد من الأشخاص.

عن mqla3

شاهد أيضاً

4 ملحقات بديلة تجعلك تتردد كثيرا قبل أن تشتري شاحن USB-C جديد من أبل لأجهزة ماك بوك !

اتجهت حاسبات أبل المحمولة – ماك بوك و ماك بوك برو – كليا إلى إستخدام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *