كيفية حذف التطبيقات من الأيفون

كيفية حذف التطبيقات من الأيفون

تمنح أجهزة iPhones الحديثة المستخدمين مساحة أكبر بكثير مما كانت عليه في الأيام الأولى من عصر الهواتف الذكية. سنة 2007 ، كان جهاز iPhone الأول يحمل فقط 4 جيغابايت أو 8 جيغابايت أو 16 جيغابايت ، في حين أن الأجيال الأخيرة رفعت الحد الأدنى من خيار التخزين إلى 32 جيجابايت و 64 جيجابايت في وقت لاحق – والذي يعتبر بالكاد شيئا مرضيا في هذه الأيام المليئة بالبيانات – لا يزال بعض المستخدمين يعيشون بأعجوبة مع 16 جيجابايت على هواتفهم القديمة.

عندما يكون لديك مساحة تخزين منخفضة ، يجب عليك إدارة بياناتك وملفاتك وتطبيقاتك بحذر. بغض النظر عما إذا كان لديك الحد الأدنى من سعة التخزين 16 جيجا بايت أو سعة تخزين كبيرة تبلغ 512 جيجا بايت ، فسوف نعرض لك أساسيات التحكم في التطبيقات بحيث لا تضطر أبدًا إلى رؤية تنبيه بأن المساحة المتوفرة لديك غير كافية في الوقت غير المناسب وأنت لا تشغل بالك أبداً بالتطبيقات التي لا تريدها أو لا تحتاج إليها.

طرق حذف التطبيقات من الأيفون

1. حذف تطبيق واحد

  • انقر مع الاستمرار فوق رمز التطبيق الذي تريد حذفه حتى يهتز أو يعرض قائمة الإجراءات السريعة. إذا انبثقت قائمة Quick Action ، فسترى أمرًا لتعديل الشاشة الرئيسية أو حذف التطبيق. يؤدي حذف التطبيق إلى اختفاء الرمز على الفور. تعمل ميزة “تعديل الشاشة الرئيسية” على ضبط مجموعة الرموز بأكملها على الاهتزاز ، مما يتيح لك حذف تطبيقات متعددة بالتسلسل من الشاشة الرئيسية.
  • ظهرت هذه العملية متعددة الخطوات لأول مرة مع iPhone 6s ، واستمدت من دعمها لتقنية 3D Touch. باستخدام تقنية 3D Touch ، يمكن لشاشة iPhone التمييز بين الضغط مع الاستمرار والضغط المطول و قوة الضغطة لأداء مهام مختلفة. باستخدام iOS 13 ، استبدلت خاصية “Apple Haptic Touch” بلمسة ثلاثية الأبعاد ، لذا لم تعد شاشة اللمس في iPhone تميز بين الضغط الثابت والضغط الخفيف – فقد أصبح الآن كل مستوى واحد من الضغط لاستحضار قائمة الإجراءات السريعة.
  • إذا قمت بالنقر فوق تحرير الشاشة الرئيسية ، تظهر علامة X في الجزء العلوي الأيمن من جميع الرموز على الشاشة.
  • اضغط على علامة X لحذف التطبيق الذي تريد التخلص منه.
  • عندما تضغط على علامة X ، يذكرك تنبيه بأن حذف التطبيق يؤدي أيضًا إلى إزالة بياناته.
  • انقر على حذف وسيختفي التطبيق مع أي معلومات يحتفظ بها ما لم يتم نسخ هذه المعلومات احتياطيًا عبر الإنترنت.

لاحظ أن حذف التطبيق لا يؤدي إلى حذف أي اشتراكات مرتبطة به. ستحتاج إلى إلغاء الاشتراكات بشكل منفصل بالإضافة إلى إزالة التطبيق من شاشتك. اعتمادًا على التطبيق الذي تستخدمه ، سيكون هناك مجموعة متنوعة من الإجراءات التي تتعلق به.

2. باستخدام القيود “Restrictions”

إذا كنت تواجه مشاكل في حذف التطبيقات ، فقد يكون ذلك بسبب تقييد هذه الوظيفة عن غير قصد. تتيح لك ميزة iPhone Restrictions (قيود iPhone) في iOS 13 حظر أو تقييد تطبيقات وميزات محددة أو تقييد بعض الإعدادات لعمليات شراء التطبيقات وإزالتها والتنزيلات والخصوصية. الوصول إلى ميزة القيود عبر تطبيق Screen Time. تتيح لك ميزة تطبيق iTunes و App Store التحكم في الوظائف المتعلقة بتثبيت التطبيقات وحذفها والقيام بعمليات الشراء. للتأكد من أنك حر في حذف التطبيقات ، قم بما يلي.

  1. انقر فوق الإعداداتوقت الشاشة.
  2. انقر فوق تشغيل وقت الشاشة.
  3. انقر فوق متابعة.
  4. انقر على هذا جهاز iPhone الخاص بي أو جهاز iPhone الخاص بطفلي.
  5. انقر فوق قيود المحتوى والخصوصية وقم بتبديلها ، ثم انقر فوق مشتريات iTunes و App Store.
  6. انقر فوق حذف التطبيقات> السماح.

إذا كان هاتفك بالأنجليزية:

  • Tap Settings > Screen Time.
  • Tap Turn On Screen Time.
  • Tap Continue.
  • Tap This is My iPhone or My Child’s iPhone.
  • Tap Content & Privacy Restrictions and toggle it on, and then tap iTunes & App Store Purchases.
  • Tap Deleting Apps > Allow.

3. حذف أو إلغاء تحميل التطبيق

إذا كنت ترغب في حذف التطبيقات من هاتفك بسرعة فائقة ، يمكنك الحصول على مسح دقيق لما لديك حاليًا ، ومقدار المساحة التي يشغلها ، وخيار إلغاء تحميل التطبيقات المسيئة أو التخلص منها ببساطة.

  1. انتقل إلى الإعداداتعام.
  2. اضغط على تخزين iPhone. يكشف هذا عن قائمة كاملة بالتطبيقات التي يتم تنزيلها حاليًا على هاتفك. ينقلك تحديد أحد التطبيقات إلى شاشة محددة توضح مقدار البيانات التي يستخدمها التطبيق ويمنحك خيار حذف التطبيق أو إلغاء تحميله.
  3. يؤدي اختيار تطبيق Offload إلى حذف التطبيق ولكنه يحتفظ بالمعلومات والبيانات المرتبطة به. يظل الرمز على شاشتك الرئيسية مع رمز سحابة بجوار الاسم حتى تعرف إعادة تنزيله إذا لزم الأمر.
  4. يؤدي اختيار حذف التطبيق إلى التخلص من التطبيق وجميع المستندات والبيانات الخاصة به ، مما يوفر مساحة.

إذا كان هاتفك بالأنجليزية:

  1. انتقل إلى Settings General.
  2. اضغط على iPhone Storage. يكشف هذا عن قائمة كاملة بالتطبيقات التي يتم تنزيلها حاليًا على هاتفك. ينقلك تحديد أحد التطبيقات إلى شاشة محددة توضح مقدار البيانات التي يستخدمها التطبيق ويمنحك خيار Delete App أو Offload App.
  3. يؤدي اختيار تطبيق Offload إلى حذف التطبيق ولكنه يحتفظ بالمعلومات والبيانات المرتبطة به. يظل الرمز على شاشتك الرئيسية مع رمز سحابة بجوار الاسم حتى تعرف إعادة تنزيله إذا لزم الأمر.
  4. يؤدي اختيار حذف التطبيق إلى التخلص من التطبيق وجميع المستندات والبيانات الخاصة به ، مما يوفر مساحة.

4. إخفاء التطبيقات المدمجة

يتم دمج بعض تطبيقات iOS – جهات الاتصال والبريد و FaceTime ، من بين تطبيقات أخرى – في نظام التشغيل ويتم تضمينها على هاتفك افتراضيًا لأنها مرتبطة بالخدمات الأساسية لجهاز iPhone. تتضمن هذه التطبيقات الكاميرا والصور والساعة ومتجر التطبيقات وسفاري والمحفظة والصحة.

على الرغم من أنه لا يمكنك حذف هذه التطبيقات نهائيًا ، يمكنك الآن إخفاء معظمها من الشاشة الرئيسية المزدحمة. اضغط مع الاستمرار على رمز التطبيق حتى تظهر قائمة الإجراءات السريعة وانقر فوق تحرير الشاشة الرئيسية. عندما تبدأ رموز تطبيقك في الاهتزاز ، انقر على علامة X في الجزء العلوي الأيمن من الرموز التي تريد إخفاءها. يؤدي هذا الإجراء إلى إزالة التطبيق من الشاشة ، ولكن تظل بيانات وإمكانيات التطبيق على iPhone. يمكنك دائمًا إعادة تنزيل هذه التطبيقات عبر App Store في وقت لاحق إذا لزم الأمر.

المصدر

عن mqla3

شاهد أيضاً

6 شركات شهيرة لن تصدق أنها صنعت هواتف ذكية!

لن تصدق أن هذه الشركات الشهيرة صنعت أغرب الهواتف الذكية

عالم الهواتف الذكية مليء بالغرائب ، مع توفر أنظمة تشغيل مفتوحة المصدر مثل نظام أندرويد وسهولة تصنيع المكونات في الصين ، حاولت العديد من الشركات الدخول إلى هذا العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *